jeudi 23 octobre 2014


بسم الله الرحمان الرحيم
أفضل الطرق للتغلب على جفاف وتشققات الجلد خلال الطقس البارد


أوشك فصل الشتاء على البدء، ومن أكثر المشكلات الشائعة خلال هذا الفصل هي جفاف وتشققات الجلد. لكن لحسن الحظ، فهناك بعض الطرق الفعّالة التي تجنبك تلك المشكلة، اتبعي تلك الخطوات البسيطة لتحمي بشرتك من أثار الطقس البارد.
1- شرب كميات كافية من الماء

ترطيب الجسم من أهم الوسائل التي تساعد على تجنب جفاف وتشققات الجلد. فضلًا ذلك، فإن الحفاظ على ترطيب الجسم أمر ضروري لإتمام وظائف الأجهزة المختلفة بشكل تام. تأكدي من شرب 8 أكواب من الماء النقي يوميًا مع تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء والأملاح المعدنية.
2- استخدام أنواع الصابون اللطيفة

إن كانت بشرتك معرضة للجفاف والتشققات، فأنتِ في حاجة لاستبدال الصابون الذي تستخدمينه. فأنواع الصابون القاسية قد تكون السبب وراء تشققات الجلد وجفافه لما تحتويه من مواد كيماوية وضارة. اختاري الأنواع الغنية بنسبة من المرطبات وتجنبي أنواع الصابون المضادة للبكتيريا، حيث تحتوي على مادة تسمى Triclosan، وهي مادة كيماوية قد تتسبب في تلف خلايا البشرة.
3- الترطيب السليم

الترطيب السليم من أفضل العلاجات للتغلب على تشققات الجلد. قد تكون أنواع اللوشن العطرية المعتادة لا تتناسب مع احتياجات بشرتك خلال فصل الشتاء. أفضل ما يمكنكِ استخدامه خلال الطقس البارد هي زبدة الجسم، استخدمي منتجات زبدة الجسم الغنية بزبدة الشيا، أو زبدة الكاكاو للحصول على أفضل النتائج وحماية البشرة. ولا تهملي أيضًا استخدام مرطبات الشفاه.
4- الأقمشة الناعمة

هناك بعض أنواع الأقمشة التي قد تتسبب في تهيج البشرة والتهاباتها. اختاري الأقمشة الناعمة واللينة على بشرتك كالقطن والكتان، فهي الأفضل لترتديها خلال الشتاء. إن كنت ترغبين في ارتداء الصوف، اختاري أنواع الصوف الصحية التي تحتوي على نسبة من القطن. ارتداء الملابس المناسبة والخامات الصحية قد يساعدك على تجنب تشققات الجلد.
5- النظام الغذائي المتوازن

وهو من أفضل الطرق لعلاج جفاف البشرة والوقاية من تشققاتها. النظام الغذائي المتوازن أمر ضروري للحفاظ على صحة ونضارة البشرة. تناولي الأطعمة قليلة الدسم والتي تحتوي على الزيوت الطبيعية التي تساعد على توازن البشرة والحفاظ على النضارة الطبيعية. اختاري أنواع الزيوت الصحية الغير مشبعة للطبخ كزيت الزيتون، كما ينصح أيضًا بتناول المكملات الغذائية من زيت السمك لحماية البشرة.
6- استخدام الماء الدافئ

الماء الساخن من أهم المسببات الأساسية لتشققات البشرة. حيث يؤدي إلى جفاف البشرة وتجريدها من الزيوت الطبيعية التي تساعد على حماية الطبقات الخارجية. أما الماء الفاتر أو الماء الدافئ، فيساعدان على استرخاء المسام، مما يساعد على إزالة الأتربة العالقة والشوائب. استخدمي الماء الدافئ أو الفاتر بدلًا من الساخن لغسيل البشرة أو للاستحمام لتحمين بشرتك من التشققات والجفاف خلال الشتاء.

حماية بشرتك من التشققات أمر بسيط، فمع اتباع النصائح السابقة يمكنك تفادي أغلب مشكلات البشرة الشائعة خلال فصل الشتاء.




0 comments:

Enregistrer un commentaire