lundi 13 octobre 2014

بسم الله الرحمان الرحيم
كوب من القشدة النقية
كوب من السكر الناعم
بيضتان مخفوقتان خفقاً خفيفاً
½ 1 من الطحين ذاتي التخمر
قشر ثمرة ليمون مبشور جيداً
خثارة الليمون
½ كوب من عصير الليمون
100 غرام من الزبد
½ كوب من السكر الناعم
بيضة
مح 3 بيضات
المرنغ
بياض 3 بيضات
½ كوب من السكر الناعم
طريقة الإعداد


1- سخن الفرن مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية. بطن بأقراص الكعك الورقية صينية خبز قوالب تحتوي على 12 قالباً سعة كل منها نصف كوب.

2- ضع القشدة والسكر والبيض في وعاء مزج كبير وأخفق المزيج حتى يصبح ناعماً. أضف الطحين ومبشور قشر الليمون بالتدريج مع مواصلة الخفق إلى أن يصبح المزيج غليظاً وناعماً.

3- قسم المزيج على القوالب المبطنة المعدة واخبزه لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو حتى ينضج بحيث تلمس الكعك فيرتد سطحها مرة أخرى. دعه يبرد في وعاء الكعك.

4- لإعداد خثارة الليمون، سخن عصير الليمون والزبد في قدر صغير ودعه يغلي برفق حتى يذوب الزبد. أضف السكر والبيض والمح واترك المزيج يطهى مع الخفق المستمر حتى يصبح المزيج غليظاً ولامعاً. اسكبه في صينية خبز عميقة حتى يبرد.

5- لإعداد المرنغ، اخفق بياض البيض في خلاط كهربائية حتى يكون قمم ثابتة، ثم أضف السكر بالتدريج، ملعقة كبيرة في كل مرة مع الخفق حتى يذوب السكر مع كل إضافة. اغرف مزيج المرنغ في كيس تزيين الحلوى.

6- للتقديم، سخن المشواة على درجة حرارة متوسطة إلى مرتفعة. اصنع ثقباً صغيراً أعلى كل كعكة مكوبة واملأه بملعقة صغيرة أو اثنتين من خثارة الليمون. ضخ بواسطة كيس التزيين بعضاً من مزيج المرنغ في شكل دائري أعلى كل كعكة مكوبة وضع الكعك أسفل المشواة الساخنة لمدة 60 إلى 90 ثانية أو حتى يصبح ذهبي اللون. ضع الكعك في طبق التقديم مع ملء ملاعق من خثارة الليمون حسب الرغبة

0 comments:

Enregistrer un commentaire