lundi 13 octobre 2014

كعكة الليمون الدائرية


5 بيضات
كوب من السكر الناعم
½ كوب من زيت زيتون بكر ممتاز
مبشور قشر ثمرة ليمون
كوب من طحين يحتوي على الخميرة
سكر ناعم للتقديم
قستر بنكهة الليمون
100 مللي من القشدة النقية
150 مللي من الحليب
مبشور قشر ثمرة ليمون
مح 3 بيضات
50 غراماً من السكر الناعم
عصير ½ ثمرة ليمون
كرميل جوز الهند والليمون
100 مللي من الماء
150 غراماً من السكر الناعم
100 مللي من عصير ثمرة جوز هند صغيرة طازجة
50 مللي من عصير الليمون
100 مللي من القشدة النقية




مدة التحضير:30 دقيقة
مدة الطهو: ساعة و15 دقيقة

1. سخن فرن المروحة القسري مسبقاً على درجة حرارة 160. ادهن بالزبد والطحين قالب خبز دائرياً أخدودياً أو قالباً معدنياً قطره 21 سم.

2. لإعداد الكعكة، ضع البيض والسكر في وعاء واخفقهما باستخدام يد مخفق كهربائي حتى يصبح المزيج مزغباً وأبيض اللون، ثم أضف الزيت وقشر الليمون واخفق لمدة دقيقة أخرى، وبعد ذلك أضف الطحين وقلبه برفق. اخبز الكعكة من 45 إلى 50 دقيقة أو حتى تضع بها سيخاً فيخرج نظيفاً.

3. لإعداد القستر، ضع القشدة والحليب في قدر وضع القدر على نار متوسطة حتى يسخن المزيج ولكن دون بلوغ درجة الغليان، ثم أضف مبشور قشر الليمون وارفعه من على النار. ضع مح البيض والسكر في وعاء واخفقهما حتى يصبح المزيج مزغباً وأبيض اللون، ثم أضف مقداراً قليلاً من الحليب الساخن مع التقليب المستمر. أضف المزيد من الحليب مع الاستمرار في التقليب. جين يمتزج الحليب كله، أعد المزيج إلى القدر وضعه على نار متوسطة مع الاستمرار في التقليب حتى يبدأ يغلظ قوامه، ثم أضف عصير الليمون وضعه جانباً حتى يبرد.

4. لإعداد صلصة الكرميل، ضع الماء والسكر في قدر، وضعه على نار حامية ودع المزيج يغلي حتى يصبح لونه ذهبياً، بدون تقليب. أضف عصير جوز الهند وعصير الليمون ودع المزيج يغلي برفق على نار منخفضة حتى يصير لونه ذهبياً، ثم ارفعه من على النار وأضف القشدة وقلبها مع المزيج.

5. ضع الكعكة على طبق تقديم وانثر فوقها السكر الناعم. قدم القستر والكرميل في إبريقين بجانب الكعكة. اسكب فوقها بعض الصلصة للتقديم.

0 comments:

Enregistrer un commentaire